الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

.عاجل .. تصريح هام للسفير اليمني حول" منفذ الوديعة " وحول " تأشيرات العمل" وحول اوضاع " اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية " في المملكة... للتفاصيل

اللهم احفظ اليمن


صحافة نيوز | اخبار اليمن 
السفارة اليمنية في تصريح للسفير الينمني | قال السفير اليمني بالمملكة العربية السعودية ان السفارة اليمنية بالرياض بذلت جهود كبيرة مع السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية من اجل حل مشكلة اليمنيين الحاصلين على عقود عمل بالمملكة آ وحالت الحرب والاحداث في اليمن دون انجاز معاملتهم في السفارة السعودية بالعاصمة اليمنية صنعاء آ او قنصليتها في محافظة عدن.
واضاف السفير زين القعيطي في تصريح خاص ل”صحيفة عكاظ السعودية″ ان السلطات السعودية فضلت التعامل مع اولويات وضع اليمن الراهن وما افرزته الحرب من قدوم ونزوح اعداد كبيرة من اليمنيين وكذلك تصحيح اوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية في المملكة.
وافاد سعادة السفير القعيطي ان الجهات السعودية المختصة اكدت عدم امكانية انجاز تأشيرات العمل الا بعد عودة السفارة السعودية والقنصلية للعمل في اليمن.
وحول امكانية انجاز معاملة تأشيرات العمل بالمنفذ الحدودي “الوديعة” قال السفير القعيطي ان ذلك غير ممكن بسبب ازدحام المنفذ بالنازحين والفارين من بطش الميليشيا الانقلابية والذين قدمت لهم المملكة مشكورة كل التسهيلات والرعاية .

واضاف القعيطي انه لايمكن ايضا انجاز معاملة تأشيرة العمل في ايا من سفارات المملكة بالدول الشقيقة لدواعي ومبررات ترتبط بتقديرات تلك الدول التي اعتذرت عن قبول قدوم اليمنيين اليها لاتمام معاملاتهم.”
يذكر ان اعداد كبيرة من اليمنيين اصيبو باحباط وصدمة كبيرة بعد توقف معاملات تأشيرات العمل في المملكة العربية السعودية بسبب اندلاع الحرب في المحافظات اليمنية وعلى حدود الشقيقة السعودية وهو مادفع الاخيرة لاغلاق سفارتها بالعاصمة صنعاء وقنصليتها في عدن تزامنا مع اغلاق وسحب جميع الدول لبعثاتها الدبلوماسية من اليمن... للمزيد من الاخبار تابعونا "صحافة نيوز"
اللهم احفظ اليمن

0 التعليقات:

إرسال تعليق